مــــنتــــديـــــــــــــــــــات البصـــــــــــــــــــــــــــــــرة الاســــــــــــــلامية
اهلا وسهلا بالزائر الكريم ارجو ان تستفاد من المنتدى ويشرفنا انظمامك معنا

مــــنتــــديـــــــــــــــــــات البصـــــــــــــــــــــــــــــــرة الاســــــــــــــلامية


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتدى ابن البصرة((((( يسعدنا تواجدكم معنا ))))) ويشرفنا((((( انظمامكم))))) في منتدانا
&&&&&&& شاهد واستمتع مع جديد منتدى ابن البصرة&&&&&&&&&
ابن البصرة
منتديات ابن البصرة برحب بكم
اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتك عليه وعلى اباءه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وناصرا وقائدا ودليلا وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين
الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم
إذا كان لديك رغيفان فـكُل أحدهما وتصدق بالأخر
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون والسن.
إذا استشارك عدوك فقدم له النصيحة ، لأنه بالاستشارة قد خرج من معاداتك إلى موالاتك
من وثق بالله أغناه ومن توكل عليه كفاه ومن خافه قلت مخافته ومن عرفه تمت معرفته
حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات
دعاء الزهراء على من ظلمها اللهم إليك نشكوا فقد نبيك ورسولك وصفيك وارتداد أمته ، ومنعهم إيانا حقنا الذي جعلته لنا في كتابك المنزل علي نبيك بلسانه
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ صدق الله العلي العظيم
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 خبراء يحذرون من استخدام الاطفال للهواتف النقالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: خبراء يحذرون من استخدام الاطفال للهواتف النقالة    السبت 03 مارس 2012, 3:13 am



خبراء يحذرون من استخدام الاطفال للهواتف النقالة


لندن - دعا خبراء بريطانيون الى الحذر حيال استخدام الاطفال المفرط للهواتف النقالة واكدوا الشكوك المستمرة حول المخاطر المحتملة على صحتهم.
وقال البروفسور وليام ستيوارت لدى نشر نتائج دراسة جديدة للمجلس الوطنى للحماية من الاشعاعات "ناشونال راديولوجيكال بروتيكشن بورد" الحكومية المتخصصة ان الاهل يجب ان لا يعطوا هواتف نقالة لاطفال دون الثامنة من العمر.
واكد التقرير انه، للوهلة الاولي، "لم تسجل زيادة المشاكل الصحية الناجمة عن استخدام الخليوي" مع انتشار استخدام الهواتف النقالة فى العالم.
وقال التقرير ان الافراط فى استخدام الهواتف النقالة ظاهرة حديثة "تنتشر بسرعة تتجاوز الدراسات المتعلقة بآثارها المحتملة على الصحة".
واكد التقرير ان الاطفال "قد يتأثرون بشكل اكبر من الاثار الناجمة عن استخدام الخليوى وذلك لان نظامهم العصبى فى طور النمو والخلايا الدماغية اكثر قابلية لامتصاص الاشعاعات ولانهم يتعرضون لها لفترة طويلة".
وبعد ان اكد الشكوك المحيطة بهذه المسألة، اوصى ستيوارت الاهل باعتماد "مقاربة حذرة" والطلب من اولادهم الحد من استخدام الهاتف النقال والاستعاضة ببعث الرسائل المكتوبة.
وقال خلال مؤتمر صحافى "لا اعتقد انه يمكننا القول بكل ثقة بان لا مخاطر من استخدام الهواتف النقالة".
ومضى يقول "اذا اردتم ان تضمنوا سلامة اولادكم باعطائهم هاتفا نقالا فهذا خياركم الشخصي. لكننى لا ارى مبررا لذلك خصوصا فى ما يتعلق باولاد ترواح اعمارهم بين 3 و8 سنوات".
وتابع ان على الاولاد ان يختصروا الى اقصى درجة محادثاتهم الهاتفية ويستعيضوا بها بالرسائل المكتوبة قدر الامكان.
واشار ستيوارت ايضا الى محطات تقوية ارسال الهواتف النقالة القريبة من المدارس معربا عن "قلق اكبر" الان منه لدى نشر دراسة مماثلة قبل خمس سنوات.
لكنه اضاف ان "الاشعاعات التى تبعثها محطات التقوية تمثل نسبة ضئيلة من الاشعاعات التى يبعثها هاتف نقال"، ومع ذلك اقترح ان لا يتم وضع هذه المحطات بالقرب من المدارس.
والثلاثاء، اعلنت شركة "كوميون8" البريطانية التى طرحت اول هاتف محمول مخصص للاطفال، انها ستعلق المبيعات بسبب المخاوف التى طرحها المجلس الوطنى للحماية من الاشعاعات.
والمحمول "ماي-مو" الذى طرح قبل خمس سنوات موجه الى الاطفال بين اربع الى ثمانى سنوات ويمكن برمجته لطلب ارقام بمجرد الضغط على زر واحد بسهولة لحالات الطواريء.
وشدد مايك دولان مدير جمعية شركات تشغيل الهواتف النقالة على التدابير التى تتخذها هذه الجمعية لاخذ هذه المخاوف فى الاعتبار.
وذكر بانهم اتفقوا قبل خمس سنوات على عدم شمل الاشخاص دون السادسة عشرة فى حملتهم.
واليوم يستخدم نحو 50 مليون هاتف نقال فى بريطانيا اى اكثر بمرتين من الهواتف التى كانت مستخدمة فى العام 2000 وبعشر مرات من العام 1995
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء يحذرون من استخدام الاطفال للهواتف النقالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتــــديـــــــــــــــــــات البصـــــــــــــــــــــــــــــــرة الاســــــــــــــلامية :: قسم الجوالات :: برامج جوال-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: